شبكة منتديات صدى العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالتسجيل والتفاعل مع الاعضاء

شبكة منتديات صدى العرب


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلالتسجيلدخول
جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~

شاطر | 
 

 تشيلسي يستعد للتويج عبر بوابة ويجان ، واليونايتد يستقبل ستوك ويترقب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فان در فارت
عضو مبدع
عضو مبدع


عدد المساهمات : 106
النقاط : 209
السمعة : 13
تاريخ التسجيل : 29/04/2010

مُساهمةموضوع: تشيلسي يستعد للتويج عبر بوابة ويجان ، واليونايتد يستقبل ستوك ويترقب   الأحد مايو 09, 2010 8:19 pm

بعد مرور 37 جولة من الدوري الانجليزي الممتاز كشفت لنا البطولة الأقوى في العالم عن كل الأسماء المنتظرة ولم تترك لنا في الجولة الأخير سوى اسم واحد لن يزاح عنه الستار إلا مع آخر نفس من عمر البطولة وهو اسم البطل والذي يتنافس عليه اثنين من أقوى اندية اوروبا واصبحت المنافسة بينهما على واجهة المنافسات الانجليزية والأوروبية في الأعوام الأخيرة وهما المارد اللندني الأزرق تشيلسي والعملاق الأحمر مانشستر يونايتد .

فبعد أن تم حسم الأسماء الأربعة المتأهلة لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وهم تشيلسي ومانشستر يونايتد الأرسنال والعائد بعد 48 عام توتنهام ، وتأهل مانشستر سيتي واستون فيلا وليفربول للدوري الأوروبي ، وهبوط فرق بورتسموث وبيرنلي وهال سيتي للدرجة الثانية ستتحول كل الأنظار في السادسة من مساء الأحد لملعب ستامفورد بريدج أين سيواجه البلوز تشيلسي ضيفه ويجان في مباراة سيعني الفوز فيها لتشيلسي التتويج الرسمي باللقب دون النظر لمواجهة مانشستر يونايتد وستوك سيتي والتي ستنطلق في نفس التوقيت على مسرح الأحلام الاولد ترافورد .

تشيلسي X ويجان

في البداية لا يمكننا أن نغفل العودة الهائلة التي حققها فريق تشيلسي في الموسم وبالتحديد عقب الخروج المبكر من دوري ابطال اوروبا على يد الانتر من الدور الـ16 والذي عاد بعده الفريق الأزرق ليتفرغ للبطولات المحلية ليتأهل بجدارة لنهائي كأس الاتحاد الانجليزي وتنتظره مباراة نهائية امام بورتسموث ويعتلي صدارة الدوري الانجليزي باستحقاق بعد نتائج مبهرة واداء قوي ويكفي ان نتذكر سباعية استون فيلا والفوز على اليونايتد وليفربول على ارضهما لنعرف القوة الكبيرة التي عاد بها البلوز .

وقد جاء التفوق الأزرق في النقاط مصحوبا بغزارة تهديفية لا تصدق ليصبح الفريق الأقوى هجوميا على صعيد القارة الأوروبية بالكامل برصيد 95 هدف ،، وهي أرقام مخيفة حقيقة وقد تشير بين طياتها إلى تتويج شبه محسوم لتشيلسي عند يستضيف ويجان الذي يقل عنه كثيرا من حيث المستوى والامكانيات والأسماء والدوافع ايضا حيث ان المباراة لا يوجد لويجان فيها ناقة ولا جمل .

ولكن ومع كل هذه المعطيات التي ترجح كلها بالطبع كفة البلوز إلا أن ويجان وما صنعه هذا الموسم يجعلنا نعيد حساباتنا وندرك أن المباراة لم تنته قبل أن تبدأ ولاتيكس قادرون على العكننة على تشيلسي وجماهيره وتحويل وجهة اللقب من غرب لندن إلى شمال مانشستر .

فويجان واجه تشيلسي في الذهاب في الأسبوع السابع "ترتيب مباريات الدوري الانجليزي يختلف بين الدورين الأول والثاني" وكان تشيلسي قدحقق ستة انتصارات متتالية وكان فوزه في هذه المباراة على ملعب جي جي بي سيجعله يحطم رقما قياسيا لم يتحقق من قبل وهو الفوز بسبعة مباريات متتالية مع بداية الموسم إلا أنه واجه فريق عنيد وشرس وخسر من ويجان بثلاثة اهداف لهدف لتبدأ من بعده عديد المشاكل للبلوز قبل الاستفاقة من جديد .

كما أن ويجان كان له الدور الرئيسي في ارسال هال سيتي رسميا للدرجة الثانية بعد ان فاز عليه الجولة الماضية وحول احلامه في البقاء إلى كوابيس .

كل هذه المؤشرات تلمح أن تشيلسي بانتظاره موقعة غاية في الصعوبة في مباراة الغد خاصة أن الضغط بالكامل سيكون عليه ولكن ما قدمه فريق تشيلسي من مردود وثقل في المبدان في الأسابيع الأخيرة باستثناء مباراة توتنهما يؤكد ان رجال كارلو انشيلوتي لن يفوتوا على انفسهم فرصة التتويج باللقب الرابع في تاريخهم وتحقيق ثنائية تاريخية من أجل مصالحة الجماهير وتأكيد سطوتهم مع بداية القرن الجديد .

مانشستر يونايتد X ستوك سيتي

على الرغم من أن فرصة مانشستر في التتويج باتت لا تتعدى الـ20% في انتظار تحقيق ويجان لمعجزة على الستامفورد بريدج ليحافظوا على اللقب للعام الرابع على التوالي وللمرة الـ،19 في تاريخهم لينفردوا لأول مرة في التاريخ بصدارة الفرق المتوجة في انجلترا لينهوا سطوة لليفربول على زعامة الأندية دامت لأكثر من قرن من الزمان .

ولكن ما يمتاز به مانشستر يونايتد في عصر السير اليكس فيرجسون والتي لم يشهد معظمنا سواه هو أنه فريق يعرف كيف يفوز بالبطولات ويعرف كيف يضغط على منافسيه حتى اللحظة الأخيرة وكثيرا ما نجح في هدفه وكثيرا ما خطف القاب في الأسبوع الأخير ضد الأرسنال وضد نيوكاسل وضد ليفربول وهذه المرة يحاول ان يكررها مع تشيلسي .

مباراة مانشستر وستوك لا يوجد فيها الكثير من الكلام الذي يقال نظرا لأن الشياطين الحمر على علم بأن لا فوز لا بديل عنه وانتظار ما ستأتي به الرياح من لندن ولذلك فهم سيحققوه على ما اعتقد وعلى الرغم من ان مانشستر لا يقدم كرة قدم جيدة في الأسابيع الأخيرة وكان الخروج الصاعق على يد بايرن ميونخ من دوري الأبطال عاملا لاحباط شديد للاعبين لم ينجحوا من الاستفاقة منه خاصة وانه كان متزامنا مع اصابة لنجمهم الأوحد حاليا الفتى الذهبي واين روني ليغيب عن مباريات هامة في الدوري ويخسره مانشستر في عز الاحتياج له .

ولكن مانشستر عاد من بعيد وحقق فوزا بشق الأنفس امام مانشستر سيتي وفوزا لا يقل صعوبة امام سندرلاند واستغل تعثر تشيلسي امام توتنهام وعاد بالفارق الى النقطة اليتيمة والتي يحاول تداركها هذا الأسبوع فهل ينجح ؟؟!!

أمام في باقي المباريات فلا يوجد ما يثير الاهتمام وستكون جميع المباريات بمثابة تحصيل حاثل اللهم إلا مواجهتي الأرسنال مع فولهام في احد ديربيات العاصمة لندن ومباراة توتنهام على ارض بيرنلي والتي في حالة فوز توتنهام وتعثر ارسنال فإن السبيرز سيخطف المركز الثالث ويكون تأهله لدوري الأبطال مباشرة لدور المجموعات فيما سيلعب الأرسنال الأدوار التمهيدية .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تشيلسي يستعد للتويج عبر بوابة ويجان ، واليونايتد يستقبل ستوك ويترقب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة منتديات صدى العرب :: ©§][ منتــــ صدى الملاعب ــــديات ][§© :: صدى كورة إنجلترا (البريميرليج)-
انتقل الى: