شبكة منتديات صدى العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالتسجيل والتفاعل مع الاعضاء

شبكة منتديات صدى العرب


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلالتسجيلدخول
جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~

شاطر | 
 

 الانتر يضع قدما على منصة التتويج بفوز صعب على كييفو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
D.V.D
محرر اخبار
محرر اخبار
avatar

عدد المساهمات : 138
النقاط : 334
السمعة : 10
تاريخ التسجيل : 28/04/2010

مُساهمةموضوع: الانتر يضع قدما على منصة التتويج بفوز صعب على كييفو   الإثنين مايو 10, 2010 3:35 am






وضع فريق انتر ميلان قدما على منصة تتويج الدوري الايطالي للمرة الخامسة على التوالي والثامنة عشر في تاريخه بعد ان حقق فوز مثير امام ضيفه كييفو فيرونا بأربعة اهداف لثلاثة ليحافظ على فارق النقطتين امام ملاحقه روما الذي حقق الفوز بدوره امام كالياري بهدفين لهدف ليبقى الحسم الرسمي للجولة الأخيرة الأسبوع المقبل ، فيما اقترب فريق سامبدوريا من تأهل تاريخي لدوري ابطال اوروبا بعد ان حقق تعادلا بطعم الفوز امام منافسه على المقعد الرابع فريق باليرمو بهدف لكل فريق على أرض الأخير .

ففي المباراة الأولي لم يكن أحد ليتوقع السيناريو المجنون الذي خرج به علينا لقاء الانتر وكييفو بعد ان صدم الضيوف مضيفيهم بهدف مبكر للغاية في الدقيقة العاشرة سجله المدافع والتر صامويل بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة العاشرة ليدب القلق بقوة داخل مدرجات الجوسيبي مياتزا على هذا التأخر الذي لم يكن في البال .

صدمة جماهير النيراتزوري لم تدم لأكثر من دقيقة بعد ان رد الضيوف الهدية سريعا بعد سجلوا بدورهم هدفا في مرماهم لتتعادل النتيجة من جديد بعد عمل رائع من ايتو الذي راوغ اكثر من ثلاثة مدافعين بحركة واحدة ثم يحولها عرضية ترتطم في قدم مانتوفاني وتسكن الشباك .

بعد الهدفين المبكرين سيطر الانتر تماما على المباراة استحوذ على الكرة واهدر العديد من الفرص الخطرة حتى تمكن من التقدم في النتيجة للمرة الأولى في الدقيقة 34 بعد لعبة جماعية بدأت من موتا وتحولت لمايكون الجبهة اليمنى يرسلها عرضية متقنة للجانب الأعمى من منطقة الجزاء يحولها بمهارة فائقة المندفع من الخلف النجم كامبياسو بالقدم اليسرى في مرمى كييفو .

لم يهدأ الهيجان الهجومي للانتر بعد التقدم واستمروا في استغلال التخبط لكييفوا كالوا لهم الضربات لينجح الخطير ميليتو من تأمين الانتصار لفريقه بهدف ثالث في الدقيقة 39 بطريقة مذهلة بعد استلام على حدود منطقة الجزاء ويرسل الكرة بطريقة غير متوقعة في الشباك من فوق رأس الحارس لينتهي الشوط الأول بتقدم مريح لمورينهو ورفاقه .

وفي الشوط الثاني استمرت الافضلية الانتراوية وواصل لاعبوه ضغطهم على كييفو واجهاض اية امال للضيوف في العودة ليرسل مايكون هدية أخرى لبالوتيلي في الدقيقة 52 ينفرد على اثره الأخير بالمرمى ويضعها بذكاء في الشباك لترتفع النتيجة لأربعة مقابل هدف وتنتهي تقريبا على الورق ويجهز جماهير النيراتزوري لاحتفال مبكر باللقب .

الرياح لم تأت بما تشتهي السفن وتعقدت الأمور من جديد على حامل اللقب بعدما عاد كييفو للمباراة من جديد بهدف ثاني بعد خطأ دفاعي جديد لماتيراتزي يستغله المهاجم جرانوتشي ويسجل هدف فريقه الثاني .

لم تتوقف الأمور عند هذا الحد بل زاد الهدف من ثقة لاعبو كييفو واهتزت اعصاب الانتر لتزداد الأمور صعوبة بهدف ثان في الدقيقة 74 عن طريق بيللسير بعد غفلة دفاعية غير مبررة لعناصر النيراتزوري .

توتر اللقاء في الدقائق الأخيرة ولكن خبرة لاعبو الانتر مكنتهم من السيطرة على اعصابهم وامتلكوا الكرة من جديد واهدروا اكثر من اربعة فرص محققة لتسجيل هدف خامس كان اقربها كرة بانديف التي عادت من على القائم الأيسر بعد تسديدة في المرمى الخالي وتصويبة ستانكوفيتش الصاروخية التي علت العارضة لتنتهي المباراة بفوز يحافظ للانتر على فارق النقطتين بعد ان رفع رصيده لـ79 نقطة .

وعلى الجانب الآخر وبالتحديد في الملعب الاوليمبي للعاصمة روما لم تكن الأمور أقل صعوبة وجاءت المباراة قمة في الاثارة هي الأخرى بعد ان صعب كالياري الأمور كثيرا على فريق العاصمة وخاصة بعد ان تفوقوا عليهم في النتيجة بهدف من لازاري في الدقيقة 73 من ضربة حرة مباشرة ليزاداد الضغط اكثر على عناصر الجيالوروسي التي بدأت به المباراة ولم تتمكن من تسجيل تفوق حقيقي امام الضيف العنيد .

ولكن الحماس الروماني استمر رغم التأخر في النتيجة وهددوا مرمى كالياري في الدقائق الأخيرة ليتمكن الملك توتي من تعديل النتيجة بتصويبة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 79 .

وفي الدقيقة 83 يعود توتي ليبقي فريقه داخل دائرة المنافسة ويؤجل الاحتفال الانتراوي بعدما سجل هدف الفوز لفريقه من علامة الجزاء بعد لمسة يد من عرضية لريزه ليرتفع رصيد روما الى 77 نقطة ليصبح مطالبا بتحقيق الفوز خارج ارضه على كييفو فيرونا في الجولة المقبلة وينتظر معجزة يأتي له بها الهابط سيينا امام انتر اما بالفوز وتحويل وجهة السكوديتو الى روما او تعادل يؤجل حسم اللقب لمباراة فاصلة .

أما مباراة حسم المركز الرابع المؤهل لدوري ابطال اوروبا بين باليرمو الذي يحلم بتواجد تاريخي وسامبدوريا الطامح للعودة للواجهة من الباب الكبير تعادل الفريقان بهدفين جاءا من علامة الجزاء لباتزيني وميكولي لتبقى الأمور كما هي عليها ويظل فارق النقطتين لمصلحة سامبدوريا قائما ليقترب كاسانو وزملاؤه اكثر من دوري الأبطال .

وفي باقي مباريات الجولة تلقى فريق ميلان هزيمة جديدة على أرض جنوا بهدف في مباراة اقيمت بدون جمهور ، كما تلقى اليوفي صفعة جديدة وخسر على ارضه من بارما بثلاثة اهداف لهدفين وتعادل بولونيا وكاتانيا بهدف لكل منهما وهي النفس النتيجة التي حسمت مواجهة فيورنتينا وسيينا فيما ضمن لاتسيو البقاء رسميا بالسيريا أ بفوز غالي خارج ارضه على ليفورنو بهدفين لهدف ، وقد حسم التعادل بثلاثة اهداف مباراة اودينيزي وباري وحقق نابولي فوزا بهدفين للاشيء على اتالانتا

هذه النتائج قد حسم الهبوط رسميا للثلاثي سيينا وليفورنو واتالانتا بينما ضمن الثنائي نابولي واليوفنتوس التأهل للدوري الأوروبي على أن يكون الحسم للمقعد الرابع لدوري الأبطال مؤجل للجولة المقبلة بين سامبدوريا الرابع وباليرمو الخامس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الانتر يضع قدما على منصة التتويج بفوز صعب على كييفو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة منتديات صدى العرب :: ©§][ منتــــ صدى الملاعب ــــديات ][§© :: صدى كورة إيطاليا (الكالتشيو)-
انتقل الى: