شبكة منتديات صدى العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالتسجيل والتفاعل مع الاعضاء

شبكة منتديات صدى العرب


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلالتسجيلدخول
جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~

شاطر
 

 اسود تشيلسي ملوكا لانجلترا بثمانية في مرمى ويجان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
D.V.D
محرر اخبار
محرر اخبار
D.V.D

عدد المساهمات : 138
النقاط : 334
السمعة : 10
تاريخ التسجيل : 28/04/2010

اسود تشيلسي ملوكا لانجلترا بثمانية في مرمى ويجان Empty
مُساهمةموضوع: اسود تشيلسي ملوكا لانجلترا بثمانية في مرمى ويجان   اسود تشيلسي ملوكا لانجلترا بثمانية في مرمى ويجان Icon_minitimeالإثنين مايو 10, 2010 3:44 am

اسود تشيلسي ملوكا لانجلترا بثمانية في مرمى ويجان  تشيلسي-21476



عندما يحصد فريق 86 نقطة في أقوى البطولات المحلية على وجه الأرض وعندما يسجل هجومه 103 هدف في 38 مباراة وعندما يمتلك فريقا لهداف يسجل 29 هدف اسمه دروجبا ويحتوي بين صفوفه على صانع العاب اسطوري يسجل 23 هدف وعندما يكون قائد هذا الفريق هو افضل مدافع في العالم ويحقق الفوز بسباعية ثلاثة مرات وثمانية مرة واحدة في موسم واحد اذا فإن هذا الفريق يستحق أن يكون بطلا للدوري الانجليزي الممتاز بكل جدارة واقتدار .. انه العملاق اللندني الأزرق تشيلسي بطل البريميرليج نسخة 2009/2010 للمرة الرابعة في تاريخه بعد تحقيقه لفوز عريض وواضح وصريح على ضيفه ويجان بثمانية نظيفة ليجرد منافسه مانشستر يونايتد من لقب احتفظ به لثلاثة مواسم متتالية وحرمه من الانفراد بزعامة الأندية الانجليزية ليبقى متساويا مع ليفربول بـ18 لقب لكل منهما .

تشيلسي كان يكفيه هدفا وحيدا اليوم من أجل ضمان اللقب نظرا لمتلاكه لأفضلية النقطة على ملاحقه مانشستر يونايتد والذي واجه ستوك سيتي في نفس التوقيت وحقق ما هو مطلوب منه وفاز برباعية وانتظر معجزة لم تأت في يوم كان اللون الأزرق هو المسيطر عليه .

دخل تشيلسي مواجهة اليوم دون حسابات ووضع الفوز وانهاء الأمور مبكرا نصب عينيه لينجح في افتتاح النتيجحة مبكرا للغاية بعد 5 دقائق فقط عن طريق بلال انيلكا بعد ضربة حرة مباشرة نفذت من دروجبا لترتد من الحائط تعود لبالاك يمررها لمالودا الذي صنعها بدوره لانيلكا يسددها بقوة في الشباك لتسعد جماهير البلوز ويزال الضغط تماما عن اللاعبين .

لم يتوقف تشيلسي عند الهدف الأول واجهض سريعا اية طموحات للاتيكس في تحقيق مفاجئة لينفرد وبعد اكثر من فرصة لتعزيز التقدم ينفرد لامبارد بالمرمى في الدقيقة 32 ليتعرض لاعاقة واضحة من المدافع كالدويل يقوم الحكم باحتساب ضربة جزاء دون تردد ويقوم بطرد المدافع ليسجل لامبارد منها هدف فريقه الثاني ويقتل المباراة تماما خاصة مع النقص العددي للضيوف ليتنفس انشيلوتي الصعداء بعد الاطمئنان بشكل كبير على نقاط المباراة بهدفين انتهى عليهما الشوط الأول .

الشوط الثاني اكتسى باللون الأزرق تماما بعد ان سيطر عليه البلوز طولا وعرضا وقدم كل فنون كرة القدم الممكنة واعلن بكل قوة انه بطلا مستحقا للبطولة الانجليزية الممتازة اداءا ونتيجة بعد ان اضاف ستة اهداف كاملة في هذا الشوط .

سيناريو اهداف الشوط الثاني جاء كالآتي : حيث كانت البداية مع سالمون كالو الذي سجل الهدف الثالث بعد جملة مزودجة مع لامبارد داخل منطقة الجزاء مررها كالو ودخل الى نقطة الجزاء ليتسلم عرضية فرانك ويضعا في الشباك هدفا ثالثا في الدقيقة 54.

ومع الدقيقة 57 يأتي الدور على بلال انيلكا ليضيف هدفا جديدا لفريقه ويزيد غلته النهدفية في المباراة بطريق رائعة بعد عرضية من بالاك من الجهة اليمنى يستقبلها انيلكا من لمسة واحدة بتوصيبة قوية في الزاوية البعيدة لتنتهي الأمور تماما ويبدأ جمهور الستامفورد بريدج في الاحتفال بات اقرب من اي وقت مضى .

لم يتوقف تشيلسي عند هذا الحد بل استمر في الوصول الى مرمى ويجان من كل الزوايا ليأتي الدور على دروجبا في تسجيل الهدف الخامس مع الدقيقة 63 بعد كفاح كبير من لامبارد الذي اوصل الكرة للفيل الايفواري يضعها رأسية قوية في المرمى لينفرد لأول مرة في الموسم على قمة قائمة الهدافين بـ27 هدف .

مسلسل الابداعي الأزرق تواصل وجاء الهدف السادس ومرة أخرى واصل دروجبا ابتعاده في الصدارة وهذه المرة كان من نقطة الجزاء بعد ضربة جزاء جديدة تحصل عليها اشلي كول بعد عرقلة واضحة من ميلكيوت في الدقيقة 68 .

الدقائق الـ20 الأخيرة كانت معها المباراة قد انتهت تماما وقدم تشيلسي الشو الذي ينتظره الجمهور في ختام رائع للموسم ليتوج دروجبا موسمه الخرافي بهدفه التاسع والعشرون في الدقيقة 80 بعد تسديدة قوية من جو كول ترتد من الحارس وتعود لديدييه الذي يكملها في المرمى .

ومع الدقيقة الأخيرة وقبل اطلاق الحكم لصافرة النهاية بلحظات يختتم اشلي كول مهرجان الاهداف بطريقة مذهلة بعد عمل ومجهود كبير من جو كول قبل ان يختتمها اشلي "على الطاير" في الشباك .

مانشستر سجل رباعية ولعب على حظوظه حتى اللحظة الأخيرة ولكن ثمانية تشيلسي لم تساعده في تحقيق لقب كان قريبا منه في لحظات كثيرة من عمر الموسم وسجل رباعية المانيو فليتشر وجيجز وهيوجونام بالخطأ في مرماه واخيرا بارك جي سونج .

وفي باقي المباريات العشرة للأسبوع الأخير من عمر البريمير فاز الأرسنال على فولهام برباعية نظيفة وخسر توتنهام من بيرنلي بأربعة اهداف لهدفين وتعادل وستهام مع مان سيتي بهدف لكل منهما وخسر استون فيلا من بلاكبيرن بهدف وفاز ايفرتون بهدف ايضا على بورتسموث كما حسم التعادل السلبي مواجهة هال سيتي مع ليفربول وفاز بولتون على بيرمنجهام بهدفين مقابل هدف .

بهذه النتائج تكون المحصلة النهائية للموسم الانجليزي :

تشيلسي البطل "تأهل مباشرة لدوري أبطال اوروبا بصحبة مانشستر يونايد والأرسنال وسيلعب توتنهام الأدوار التمهيدية لدوري ابطال اوروبا"

تأهل مانشستر سيتي واستون فيلا وليفربول للدوري الأوروبي .

هبوط فرق بورتسموث وبيرنلي وهال سيتي للدرجة الأولى وتأهل نيوكاسل ووست بروميتش البيون للمتاز في انتظار الفريق الثالث .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اسود تشيلسي ملوكا لانجلترا بثمانية في مرمى ويجان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة منتديات صدى العرب :: ©§][ منتــــ صدى الملاعب ــــديات ][§© :: صدى كورة إنجلترا (البريميرليج)-
انتقل الى: