شبكة منتديات صدى العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالتسجيل والتفاعل مع الاعضاء

شبكة منتديات صدى العرب


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلالتسجيلدخول
جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~

شاطر | 
 

 مشوار بايرن ميونيخ نحو مدريد: الظروف الصعبة تصنع المستحيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alonso
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 22
النقاط : 58
السمعة : 10
تاريخ التسجيل : 19/04/2010

مُساهمةموضوع: مشوار بايرن ميونيخ نحو مدريد: الظروف الصعبة تصنع المستحيل   الجمعة مايو 21, 2010 3:21 am

مشوار بايرن ميونيخ نحو نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيُقام على ملعب سانتياجو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية "مدريد" لم يكن مفروشًا بالورد، بل كان مشوارًا عنوانه الأبرز "الظروف الصعبة تصنع المستحيل"، وقد صنع البافاريون المستحيل بالفعل خلال أكثر من مواجهة أبرزها مباراة اليوفنتوس في تورينو ومانشستر يونايتد في
الأولترافولد.

دور المجموعات: معاناة كبيرة قبل الرباعية الرهيبة

البايرن بدأ البطولة بإمتياز حين إنتصر خارج ملعبه على مكابي حيفا الإسرائيلي بثلاثية نظيفة أحرزها روبين ومولر "هدفين"، ثم كان التعادل السلبي المقبول مع اليوفنتوس على اليانز أرينا .... هنا أنهى الفريق الجولتين الأولى والثانية متصدرًا للمجموعة رفقة بوردو الفرنسي.

دخل بايرن مباراة بوردو بهدف الإنفراد بالمركز الأول لكن ما حدث هو خسارته اللقاء بنتيجة 2-1 وتقهقهره للمركز الثاني، ربما كانت تلك النتيجة مقبولة كون المباراة خارج ملعبه وأمام فريق أظهر الكثير من الإيجابيات في المباراة ضد اليوفنتوس .... لكن النتيجة الكارثية كانت خسارة البافاري في الجولة التالية على ملعبه ووسط جماهيره أمام نفس الزائر الفرنسي وبنتيجة 2-0 ليتعقد موقف الفريق كثيرًا ويتراجع للمركز الـ3 بفارق 6 نقاط عن بوردو في الصدارة ونقطتين عن اليوفنتوس في المركز الثاني المؤهل للدور التالي.

هنا إحتاج البايرن الفوز في مباراتين الأخيرتين مع عدم حصول الفريق البيانكونيري على أي نقطة، وجاءت الأمور في الجولة التالية لصالح أبناء لويس فان جال حين إنتصروا على مكابي حيفا بهدف أوليتش وسقط اليوفنتوس أمام بوردو بهدفين نظيفين.
المباراة الأخيرة كانت مفترق الطرق أمام البايرن، مواجهة اليوفنتوس في تورينو وبخيار الفوز لا غير ... المباراة بدأت بهدف بيانكونيري بواسطة تريزيجيه لكن الرد البافاري كان صاعقًا بالـ4 وعبر بوت وأوليتش وجوميز وتيموتشوك... هي حقًا رباعية زلزلت الكيان البيانكونيري وأكدت قوة العزيمة الألمانية وفتحت الطريق أمام البايرن لمواصلة المشوار.

دور الـ16: أوفريدو ظهر من جديد وروبين بدأ المشوار

صعد البايرن للدور الإقصائي الأول وأوقعته القرعة في مواجهة فريق إيطالي آخر هو فيورنتينا متصدر المجموعة الـ6 التي ضمت بجانبه ليون الفرنسي وليفربول الإنجليزي وديبريشين المجري ..... إذن هي مواجهة قد تبدو سهلة لكنها صعبة للغاية.

حدث المتوقع وكانت المواجهة صعبة بالفعل، حيث إنتهت مباراة الذهاب في بافاريا بإنتصار متأخر لأصحاب الملعب بهدفين مقابل هدف واحد بعد مباراة شهدت قرارات تحكيمية مثيرة للجدل كان أبرزها طرد لاعب الفيولا "ماسيمو جوبي" وإحتساب هدف الفوز البافاري في الدقيقة الأخيرة من المباراة رغم كون صاحبه "كلوزة" متسللًا بأكثر من مترين !!.

أثارت الأخطاء التحكيمية للحكم النرويجي توم أوفريدو الكثير من الجدل في الإعلام الإيطالي والأوروبي وإعتبر الجميع إنتصار البايرن بطعم الظلم والغش، ولكن البايرن رد بشكلٍ مختصر .... كرة القدم بها تلك الأخطاء.

مباراة الإياب كانت أكثر إثارة وصعوبة، حيث تقدم الفيولا بهدفي فارجاس ويوفيتيتش ولكن مارك فان بوميل سجل للبايرن قبل أن يُعيد يوفيتيتش الفارق لهدفين ثم يُثبته روبين على فارق الهدف لتنتهي المباراة بإنتصار فيورنتينا بنتيجة 3-2 وهي التي صعدت بالبايرن الى الدور التالي.

دور الـ8: الإختبار الأصعب وروبين دكَّ الحصون الإنجليزية "الهولندية"

واصلت الأقدار وضع العقبات الكبيرة أمام الماكينات الألمانية، وتلك المرة جلبت لهم بطل نسخة 2008 ووصيف نسخة 2009 وقاهر الميلان برباعية كاملة ... مانشستر يونايتد الإنجليزي، ووقتها توقع الجميع نهاية التجربة البافارية.

ما حدث كان العكس، حيث تألق البايرن في مباراة الذهاب على ملعبه "اليانز أرينا" ولكنه لم يخرج بنتيجة أفضل من الفوز 2-1 وقد أحرز أوليتش هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من اللقاء ..... فوز جيد لكنه ضعيف للغاية.

مباراة الإياب على ملعب الأولترافولد بدأت بكارثة ثلاثية وقعت على رؤوس أبناء فان جال، حيث تقدم أصحاب الملعب بثلاثية عبر جيبسون وثنائية ناني وجميعها قبل الدقيقة 40 من الشوط الأول ... وهنا بدأت الإحتفالات في مدينة مانشستر وبدأت جمهور البافاري في مغادرة المقاهي وإغلاق القنوات الناقلة للمباراة كي لا يُتابعوا مجزرة كروية في حق فريقهم ..... لكن ما حدث أن أوليتش قال للجميع إنتظروا وذلك عبر إحرازه الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

في الشوط الثاني فعل البايرن كل شيء في كرة القدم، تألق اللاعبون على أرض الملعب وتألق فان جال خارجه متفوقًا بوضوح على منافسه "السير فيرجسون"، وبعد عديد الفرص الضائعة التي وجدت تألق لافت من فان دار سار ... جاء الرد من هولندي آخر هو المتألق أرين روبين وفي الدقيقة 74 من المباراة لكي يكون نجم ريال مدريد السابق مرة أخرى مفتاح تأهل فريقه للدور التالي.

النصف نهائي: أوليتش يُجهز على قاهر ريال مدريد


نصف نهائي البطولة كان المواجهة الأسهل على البطل البافاري، الذهاب كان أيضًا في ألمانيا وإنتهى اللقاء بتفوق البايرن بهدف روبين الوحيد في مرمى ليون الفرنسي.

البعض توقع مباراة صعبة على البايرن في الإياب خاصة أن ليون كان من أخرج ريال مدريد، ولكن العكس ما حدث وجاءت المباراة سهلة للغاية وإنتهت بثلاثية كاملة أحرزها النجم أوليتش ليضع أقدام زملائه جميعًا في نهائي البطولة داخل المدينة التي لعب بها من قبل النجم أرين روبين.


كما تابعنا، فهو مشوار لم يكن سهلًا أبدًا ... بل كان مزدحمًا بالعقبات والمطبات الصعبة للغاية لكن عقلية فان جال الرائعة وتصميم وإرادة الماكينات الألمانية المتميزة والقدرات الفردية للنجوم الكبار خاصة روبين وأوليتش ومولر ساهمت في تخطي كل هذا المشوار الصعب والوصول لنهائي البطولة لمواجهة الإنتر الإيطالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مشوار بايرن ميونيخ نحو مدريد: الظروف الصعبة تصنع المستحيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة منتديات صدى العرب :: ©§][ منتــــ صدى الملاعب ــــديات ][§© :: صدى الكـــرة العالميـــة والعربية-
انتقل الى: