شبكة منتديات صدى العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالتسجيل والتفاعل مع الاعضاء

شبكة منتديات صدى العرب


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلالتسجيلدخول
جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~

شاطر | 
 

 مورينيو: أنا أفضل مدرب في العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الليغا
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 14
النقاط : 34
السمعة : 10
تاريخ التسجيل : 30/04/2010

مُساهمةموضوع: مورينيو: أنا أفضل مدرب في العالم   الثلاثاء مايو 25, 2010 8:19 pm

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لإنتر ميلان الإيطالي أن اتفاقه مع ريال مدريد الإسباني يكاد يكون منتهيا، مشددا في الوقت نفسه على أنه أفضل مدرب في العالم في الوقت الحالي.

تفاصيل صغيرة

وقال مورينيو في حوار خاص مع قناة تي في إي 24 التلفزيونية البرتغالية: "اتفاقي مع ريال مدريد يكاد يكون منتهيا، تتبقى بعض التفاصيل النهائية، يتبقى لي أن أجتمع بمن لم أجتمع بهم، وأن أتعرف على الشخصيات التي لم أتعرف عليها بعد".

ويضيف: "أود الإطلاع على ظروف العمل في الريال، وأنا هنا لا أتحدث عن الظروف المادية، فالجميع يعلم قدرات الريال في هذا الشأن، أنا أتحدث عن الظروف النفسية، والتي ستجعل عملي هناك بلا عوائق أو مشاكل، بشكل عام قرار التعاقد في يدي بالوقت الحالي، وأعتقد أن الأمور ستسير بشكل سلس في نهاية الأمر".

واعتبر مورينيو أن مهمة تدريب الريال هي مزيج بين التحدي وبين مكافأته كمدرب، وذلك بقوله: "ريال مدريد هو تحد لم يعد الكثيرون يعتقدون في بعثه من جديد، إنه تحد لأنه ناد أسلوبه لا يتوافق كلياً مع منهجي في العمل وفي قيادة فرق الكرة".

وتابع: "إنه تحد أيضاً لأني سيكون أمامي قيادة الريال في مواجهة فريق سوبر مثل البارسا أحرز نحو 100 نقطة الموسم الفائت في الليغا، هو تحد لأني سأحاول إعادة دوري الأبطال لخزائن النادي بعد غياب ثماني سنوات، كل هذه التحديات تحفزني كثيراً للعمل في الريال".

مسألة وقت

وتأتي كلمات مورينيو في ظل مواصلة تعامل وسائل الإعلام الإسبانية مع أمر تولي مورينيو تدريب الفريق المدريدي كأمر واقع، دون أن تعلن إدارة الريال أمر هذا التعاقد، أو حتى إقالة المدير الفني التشيلي الحالي مانويل بيللغريني.

وكانت صحيفة ماركا الإسبانية أشارت إلى أن مورينيو طلب من الريال مؤخراً التعاقد مع خيسوس نافاس والأرجنتين آنخيل دي ماريا ضمن صفقاته استعدادا للموسم المقبل، كما أكدت صحيفة آس أن المدرب البرتغالي أجرى اجتماعه الأخير مع ماسيمو موراتي رئيس نادي الإنتر الإيطالي في عشاء وداع قبل ذهاب الأول إلى مدريد، وهو الاجتماع الذي كان مورينيو في حاجة لإتمامه منذ بدء مفاوضاته مع إدارة النادي الملكي.

رسالة إلي لاعبي الريال

وأبدى مورينيو تحفظه على فكرة شعور لاعبي الريال بالنجومية في حال قدومه مديراً فنياً لفريقهم بقوله: "أولاً لاعبو إنتر هم نجوم أوروبا في الوقت الحالي، هم الأبطال، لقد فازوا بكل البطولات هذا الموسم، ورسالتي للاعبي الريال ببساطة تتخلص في أن النجم ليس هو اللاعب، ولا المدرب، إنه الفريق ككل".

وتابع: "هذه هي الفلسفة التي عملت بها في بورتو وفي تشيلسي وفي الإنتر من قبل، عندما تتحقق هذه الفلسفة ستأتي الانتصارات".

أحد أفضل مدربي العالم

ولم يندهش المدير الفني البرتغالي كثيراً إزاء التأييد المعنوي الذي يظهره له مواطنه ولاعب الريال كريستيانو رونالدو في أكثر من مناسبة، أخرها عقب فوز مورينيو مع الإنتر بدوري أبطال أوروبا على حساب البايرن الأسبوع الماضي.

ويقول مورينيو في حديثه التلفزيوني الخاص: "أعتقد أنه رد فعل طبيعي، ولو كان الموقف عكسي لكان رونالدو حصل على دعمي وتأييدي أيضاً، فأنا كنت البرتغالي الوحيد في هذا اللقاء النهائي، كما أني أسهمت في إقصاء البارسا الغريم التاريخي للريال من نصف النهائي الأوروبي، العلاقة التي تجمعنا ليست شديدة العمق، ولكنها تعود منذ أن كنا في إنكلترا، أنا كمدرب لتشيلسي، وهو كلاعب في مانشستر".

ويضيف في ثقة وهدوء: "كما أنه يعلم تماماً أنه أحد أفضل لاعبي العالم وأنا أحد أفضل مدربي العالم، وكبرتغاليين يبدو دعمنا لبعضنا البعض طبيعياً، وأنا أشكره على موقفه الرائع معي".

دخول البرنابيو بالقدم اليمنى

وختم المدير الفني الفائز بـ17 لقباً مع أندية بورتو وتشيلسي والإنتر حديثه معلقاً على مدى أهمية الفوز بدوري الأبطال على ملعب مثل سانتايغو بيرنابيو قلعة ريال مدريد.

ويقول مورينيو: "إنه ملعب أسطوري، وأحد الملاعب القريبة إلى قلبي، وإذا كتب لي أن أدرب ريال مدريد سأدخل الملعب بقدمي اليمنى كنوع من التفاؤل على الرغم من عدم إيماني بهذه الطقوس، ولكنه تعبير عن اعتقادي بأن الأمور ستبدأ بشكل حسن، وستعرف نهاية سعيدة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مورينيو: أنا أفضل مدرب في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة منتديات صدى العرب :: ©§][ منتــــ صدى الملاعب ــــديات ][§© :: صدى كورة إيطاليا (الكالتشيو)-
انتقل الى: